تدريب/ ادوات / مدونات السلوك والمبادئ التوجيهية للسياحة المستدامة

مدونات السلوك هي عبارة عن مبادئ توجيهية غير تشريعية تتفق منظمة واحدة أو أكثر على اتباعها. ويشار إليها أيضاً باسم "المدونة الطوعية" أو "مدونة الممارسة"، كما تحدد بشكل تقليدي مواصفات الخدمة التي يمكن توقعها عند التعامل مع إحدى الشركات المشتركة في المدونة  (المصدر: الوكالة المالية الكندية للمستهلكين).

Ecotourism Guidelines
Published by The Ecotourism Society, North Bennington, Vermont, USA. Copyright 1993

 

   

مدونة سلوك WWFs. يضم الملف عشرة مبادئ للسياحة في منطقة البحر المتوسط، مدونات سلوك WWFs للسياح في منطقة البحر المتوسط، وتدابير خاصة بالسياح، ومدونات سلوك WWfs الخاصة بالصناعة (شركت السياحة، والفنادق، وشركات الطيران)، تدابير خاصة بشركات السياحة-الفنادق-شركات الطيران، وتوصيات WWFs للسلطات المحلية وتدابير للسلطات المحلية. وينشر WWF مدونات سلوك للسياح في منطقة القطب الشمالي.

المدونة العالمية لآداب السياحة التابعة للمنظمة العالمية للسياحة، والتي أشير إليها أيضاً في البيان الأخير الصادر عن الاتحاد الأوروبي حول السياحة (COM(2003)716). تعد المدونة العالمية لآداب السياحة مجموعة شاملة من المبادئ الغرض منها هو تقديم الإرشاد للأطراف المعنية بتطوير السياحة: الحكومات المركزية والمحلية، والمجتمعات المحلية، وصناعة السياحة والعاملين فيها، وكذا الزوار، الدوليين والمحليين.   

  • ميثاق الإدارة البيئية للقوافل، والتخييم، ومتنزهات الأجازات (1996) الصادر عن EFCO  (الاتحاد الأوروبي لمنظمات مواقع التخييم).إنتربرايز: مجموعة مختارة من مدونات السلوك لمقدمي السياحة البيئية من كل أنحاء العالم، META، 2001.


 


This site is optimized for viewing with Internet Explorer 4 and higher