تدريب/ ادوات / تسويق منتجات السياحة المستدامة

بحكم كون الشركات السياحية تلعب دور الوسيط بين السياح ومقدمي الخدمة السياحية، فهي تجمع بين العديد من الخدمات المتعلقة بالسياحة لتضع برنامجاً سياحياً كاملاً للأجازة يتم تسويقه بعد ذلك للعملاء، إما بشكل مباشر أو من خلال وكلاء السفر. وعامة، تتكون كل رحلة من الإقامة (غالباً ما تشتمل على توفير بعض الوجبات)، والنقل من وإلى الوجهة السياحية، والانتقالات الأرضية في بلد الوجهة، وفعاليات أو أنشطة مثل رحلات اليوم الواحد، وأنشطة اجتماعية. ولا تملك الشركات السياحية دائماً القدرة على التحكم مباشرة في الآثار البيئية والاجتماعية لهذه المنتجات. إلا أن توقعات العملاء من شركات السياحة التي يشترون منها تزداد لضمان أن ما يقدمونه من منتجات لا يقتصر على الجودة والقيمة المادية فقط، بل أيضاً أن هذه المنتجات تحمي البيئة وتراعي الاستدامة الاجتماعية. 

مثال

سوق السفر الخضراء

سوق السفر الخضراء هي مرفق عالمي لإدماج المنتجات المستدامة في البرامج التي تطرحها شركات السياحة في أوروبا وأمريكا الشمالية. تم تدشين سوق السفر الخضراء – التي تشتمل على مئات المنتجات المستدامة – على الإنترنت باعتبارها خدمة – عمل لعمل.

 تعطي سوق السفر الخضراء معلومات حديثة ويعتد بها حول المنتجات السياحية المستدامة التي تشارك أنواع مختلفة منها ذات الاستدامة العالية والموجودة في "سلسلة التوريد السياحية"، منها: الوجهات السياحية، والمحميات، وشبكات الإقامة، والإقامة الفردية، والشبكات السياحية القائمة على المجتمع، ومناطق جذب الزوار والأنشطة التي يستطيعون مزاولتها، والرحلات أو الجولات، وشركات السياحة الوافدة، وخدمات النقل. تقدم سوق السفر الخضراء نطاقاً واسعاً من الخدمات لمساعدة المنتجات والخدمات المحلية على الوصول إلى شركات السياحة ووسائل الإعلام في أوروبا وأمريكا الشمالية. وهذه السوق على صلة بما يزيد عن 1.500 شركة سياحية.

www.greentravelmarket.info
 


 


This site is optimized for viewing with Internet Explorer 4 and higher